الرجوع

الدكان هي شركة تجارة تجزئة رائدة في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية، حيث توفر منتجات البقالة والسلع الأساسية عالية الجودة بتكلفة منخفضة مع طرح حسومات. ويشبه نموذج عملها سلسلة متاجر ألدي في المملكة المتحدة وأماكن أخرى، كما أن لديها خططًا طموحة لفتح أعداد كبيرة من المتاجر

تمتلك الشركة محفظة منتجات محدودة تحمل علامتها التجارية، إلا أن منتجاتها عالية الجودة لا تمثل سوى نسبة صغيرة من مجمل عروض المنتجات التي تقدمها، وإن كانت هذه العروض آخذةٌ في الزيادة. ونظرًا لأن الدكان شركة جديدة، كان من الصعب على العديد من المستهلكين فهم ما تمثله هذه الشركة، ولا سيما فيما يتعلق بالمنافذ الأخرى. وكان لزامًا على الشركة تثقيف الجمهور المُستهدف حول ما تقدمه شركة الدكان باعتبارها تاجر تجزئة مختص في تقديم الحسومات الكبيرة، كما كان عليها أيضًا جمع كل عروضها الموجودة في المتجر وعرضها على الإنترنت.

وفي عام 2015، طلبت شركة الدكان من EDESIGN مساعدتها في تحقيق أهدافها.

الحل

استخدمنا مجموعة متنوعة من الوسائط الإعلامية الموجودة على الإنترنت لتوصيل فكرة العلامة التجارية إلى الجمهور وتقديم مجموعة متنوعة من المنتجات عالية الجودة أسبوعيًا مع رسالة توضح أن تلك المنتجات توفّر "أفضل قيمة". وكثيرًا ما نقارن العروض مع المنتجات المتنافسة من حيث السعر والوزن لإثبات القيمة.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل العروض الترويجية على مراعاة الأحداث المحلية أو العالمية ذات الصلة، وتقدم العروض الخاصة للأيام الأبطأ في حركة المبيعات مثل أيام السبت والثلاثاء.

ومن الميزات الإضافية لنهجنا في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أننا أصبحنا قادرين على الاستماع إلى تجارب العملاء ورغباتهم والاستجابة لها.

المرئيات الإبداعية لوسائل الإعلام الاجتماعية

النتائج

رغم محدودية الميزانية المخصصة لإعلانات الإنترنت، كانت النتائج ممتازة على جميع المستويات. ويمكنك إلقاء نظرة على الأرقام التالية للنصف الأول من عام 2017:

facebook
فيسبوك
Instagram
انستقرام
twitter
تويتر