الرجوع

بدأت مؤسسة العمّاري نشاطها التجاري منذ سبعينيات القرن الماضي، حيث ظلت تقدم أفضل جودة وخيارات متنوعة من الأقمشة والمنسوجات في السوق. ومع ذلك، لم يكن لديها سوى منفذ بيع تجزئة واحد فقط. وهذا يعني ضرورة تأسيس وجود قوي للمؤسسة على الإنترنت حتى تستطيع التوسع في نشاطها التجاري.

الحل

تعاونت شركة EDESIGN مع مؤسسة العمّاري منذ 2011. وبدأ التعاون بتدشين أول موقع للمؤسسة على الإنترنت، فاستطعنا مساعدتها في بناء علامتها التجارية على الإنترنت بمجموعة متنوعة من الطرق.

ويشمل ذلك إنشاء موقع تجارة إلكترونية جديد للمؤسسة في عام 2017، حيث تضمن صورًا احترافية ومعلومات شاملة عن المنتجات، الأمر الذي منح العملاء الثقة للشراء مباشرةً من الموقع. ومع إعلانات الإنترنت، استطعنا دعم الموقع الإلكتروني وتسليط الضوء على العروض الخاصة.

كما استفدنا من مختلف التقنيات ووسائل الإعلام لتحسين أداء العلامة التجارية بأقصى قدر ممكن - على سبيل المثال، فقد أصبح لكل منتج الآن رمز SKU (وحدة حفظ المخزون) مخصص لتبسيط إدارة المخزون، كخطوة أولى نحو الاندماج الكامل للنظام. كما أننا نستخدم حملات وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة عدد زيارات الموقع وتعزيز ولاء العملاء عن طريق تقديم الهدايا والاحتفال بأهم أحداث المؤسسة وإنشاء محتوى إعلامي ترفيهي، فيما يُعرف بمفهوم "التعليم بالترفيه". كما صمّمنا مساعدًا شخصيًا هنا، وهي متحدثة افتراضية يسهُل التعامل معها أطلقنا عليها اسم سارة، حيث تساعد على إضفاء الطابع الإنساني على العلامة التجارية بطريقة لطيفة وممتعة.

واجهة الموقع

وسائل التواصل الاجتماعية المرئية

النتائج

حقق الموقع نجاحًا كبيرًا، حيث جذب العملاء من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والعالم العربي، حتى قبل تفعيل ميزات التجارة الإلكترونية الكاملة. أما على مستوى وسائل التواصل الاجتماعي، فقد ظلت أرقام المتابعين/المشجعين ومرات الظهور ومستويات المشاركة الإجمالية في ارتفاع مستمر. 

والآن، لا نزال نحتفظ بعلاقة قوية مع العميل، وقد ارتفعت مبيعاته أكثر وأكثر مع الوضع الجديد. كما تزيد المشاركة على الإنترنت مع إطلاق كل حملة جديدة، في حين أصبحت العلامة التجارية الآن معروفة على نطاق واسع داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

سر النجاح هو الإخلاص، وهذا ما شهدناه في عمل شركة EDESIGN